حماس تتوعد كل من سيشارك في الانتخابات الفلسطينية 2010

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36552/

أعلنت حكومة حماس المقالة في قطاع غزة 28 أكتوبر/تشرين أول رفضها لـ "المرسوم غير الشرعي" الذي أصدره الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والذي يقضي بإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في الأراضي الفلسطينية مطلع 2010، وهددت كل من سيشارك فيها.

أعلنت حكومة حماس المقالة في قطاع غزة 28 أكتوبر/تشرين أول رفضها لـ "المرسوم غير الشرعي" الذي أصدره الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والذي يقضي بإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في الأراضي الفلسطينية في يناير/كانون ثاني 2010، وهددت الحركة كل من سيحاول المشاركة في هذه الانتخابات.
وجاء في بيان نشرته حركة المقاومة الإسلامية في القطاع أنى محمود عباس "لا يملك الحق بإصدار مراسيم لأنه لا يعتبر الرئيس الشرعي"، كما تعتبر حماس أن الفترة الرئاسية لمحمود عباس انتهت في 9 يناير/كانون ثاني 2009، ما يعني، بحسب بيان الحركة، أن عباس يجب أن يحاكم بتهمة "اغتصاب السلطة".
يذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أصدر الأسبوع الماضي مرسوم الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية، بما فيها القدس الشرقية، وحدد تاريخ الانتخابات حسب القانون الأساسي الفلسطيني 24 يناير/كانون ثاني 2010، انطلاقاً من حقه الدستوري كرئيس للسلطة الفلسطينية ورئيس اللجنة المركزية لمنظمة التحريرالفلسطينية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية