ايران ترد يوم 29 اكتوبر على اقتراحات الوكالة الدولية للطاقة الذرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36547/

سترد طهران يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول على اقتراحات الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول تزويد ايران بالوقود النووي من اجل مفاعل البحث العلمي بطهران. ذكرت ذلك وكالة انباء " مهر " الايرانية.

سترد طهران يوم 29 اكتوبر/تشرين الاول على اقتراحات الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول تزويد ايران بالوقود النووي من اجل مفاعل البحث العلمي بطهران.

فقد افادت وكالة مهر الايرانية للانباء  نقلا عن مصدر مطلع بان مندوب ايران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي اصغر سلطانية الذي يصل مساء يوم 28 اكتوبر/تشرين الاول الى فيينا سيلتقي  في اليوم التالي  المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ليسلم له رد ايران على اقتراحات الوكالة الدولية الاخيرة .

وحسب معلومات وكالة مهر فان ايران وافقت على البنود الاساسية  للاقتراحات  الدولية ، الا انها تود ادخال بعض التعديلات والاضافات عليها .

والجدير بالذكر ان الوكالة الدولية تقدمت باقتراحاتها في لقاء فيينا يوم 21 اكتوبر/تشرين الاول الذي شاركت فيه ايران وفرنسا وروسيا والولايات المتحدة. وقد اعلنت روسيا وفرنسا والولايات المتحدة يوم 23 اكتوبر عن استحسانها لاقتراحات الوكالة الدولية.

 ويذكر ان مشروع الاقتراحات ينص على ان 1.2 طن من اليورانيوم المستنفد من مركز نطنز  الايراني سيتم نقلها الى روسيا لتخصيبها  الى مستوى 19.75 %  ومن ثم ستنقل هذه الكمية الى فرنسا ليتم هناك اعداد 116 كيلوغراماً من الوقود النووي اللازم لمفاعل طهران.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك