كلينتون: الولايات المتحدة ستزود باكستان بكل ما تحتاجه لمكافحة الارهاب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36546/

تعهدت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية في مؤتمر صحفي مع نظيرها الباكستاني شاه محمود قرشي يوم الاربعاء 28 اكتوبر/تشرين الاول، تعهدت بدعم الحكومة الباكستانية لمواصلة قتالها ضد الارهاب، مؤكدةً ان واشنطن تقف الى جانب باكستان ضد المتطرفين، وتعهدت بنقديم بلادها كل ما تحتاجه الحكومة الباكستانية من مساعدات .

قالت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية في مؤتمر صحفي مع نظيرها الباكستاني شاه محمود قرشي يوم الاربعاء 28 اكتوبر/تشرين الاول قالت انها  تدعم  هجوم الجيش الباكستاني على مسلحي طالبان شمالي البلاد، وتعهدت  بدعم الحكومة الباكستانية لمواصلة هذا القتال، مؤكدةً ان واشنطن تقف الى جانب باكستان ضد المتطرفين، وقالت  مخاطبة نظبرها الباكستاني "سنزودكم بالمساعدة التي تحتاجون اليها".

كما اشادت وزيرة الخارجية الامريكية بقتال الجيش الباكستاني، مشيرة الى  "ان هذه الحرب هي حرب الولايات المتحدة ايضا، التي تقف جنبا الى جنب مع الشعب الباكستاني في قتاله من اجل السلام والامن".

بدوره قال محمود قرشي وزير الخارجية الباكستاني ان العلاقات  بين الولايات المتحدة الامريكية  وباكستان  يجب ان تتجاوز الحرب ضد الارهاب، وان بلاده لا تحتاج الى مساعدات عسكرية امريكية فقط  ،وانما بحاجة الى مبادلات تجارية اكبر بين البلدين.

وتزامنت زيارة هيلاري كلينتون الى باكستان مع هجوم انتحاري اوقع اكثر من 100 قتيل و200 جريح في مدينة بيشاور شمال غرب البلاد

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك