انجيلا ميركل مستشارة المانيا الفدرالية للمرة الثانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36544/

انتخبت انجيلا ميركل زعيمة الاتحاد المسيحي الديمقراطي في 28 اكتوبر/تشرين الاول مستشارة لالمانيا الفدرالية لولاية ثانية، وقد صوت لصالحها 323 نائبا في برلمانالبلاد ( البوندستاغ) من اصل 612 نائبا.

انتخبت انجيلا ميركل زعيمة الاتحاد المسيحي الديمقراطي في 28 اكتوبر/تشرين الاول مستشارة لالمانيا الفدرالية لولاية  ثانية،  وقد صوت لصالحها 323 نائبا في برلمانالبلاد ( البوندستاغ) من اصل 612 نائبا شاركوا في التصويت .

 علما ان 312 صوتا كان يكفي لانتخاباها. وصوت ضدها 285 نائبا فيما امتنع 4 نواب عن التصويت. وستعلن ميركل في اليوم نفسه اسماء اعضاء حكومتها. وسيحصل ممثلو الاتحاد المسيحي الديمقراطي على 8 حقائب وزارية من اصل 16. وسيشغل ممثلو الحزب الديمقراطي الحر 5 مقاعد ، والاتحاد المسيحي الاجتماعي 3 مقاعد.
وقد تم تشكيل ائتلاف من الاحزاب الثلاثة المذكورة بعد الانتخابات البرلمانية في 27 سبتمبر/ايلول. ويذكر ان الائتلاف الحاكم يتمتع بـ332 مقعدا في البرلمان فيما تشكل حصة المعارضة 290 مقعدا.

هذا وبعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ببرقية تهنئة الى ميركل بمناسبة انتخابها للولاية الثانية جاء فيها "نعول على تعميق التعاون مع الحكومة الفدرالية الجديدة. وانني على قناعة بان الشراكة الاستراتيجية التي تتطور بفعالية بين بلدينا تتجاوب ومصالح شعبينا وتساهم في تعزيز الاستقرار والامن الدوليين".   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك