الفوائد المرتفعة على الودائع تثير حفيظة البنك المركزي الروسي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36533/

اقدم عدد من المصارف الروسية المحلية على فرض معدلات فائدة تصل احيانا إلى20%، وهذا ما يتجاوز بكثير سعر الفائدة الرئيسة التي يحددها المصرف المركزي، ما استدعى تحرك المصرف لوضع حد لهذه الظاهرة، التي باتت تـعـوق بشدة النشاط الاستثماري للمؤسسات الوطنية

اقدم عدد من المصارف الروسية المحلية على منح معدلات فائدة تصل احيانا إلى20%، وهذا ما يتجاوز بكثير سعر الفائدة الرئيسة التي يحددها المصرف المركزي، ما استدعى تحرك المصرف لوضع حد لهذه الظاهرة، التي باتت تـعـوق بشدة النشاط الاستثماري للمؤسسات الوطنية.
ويرى خبراء أن رفع معدلات الفائدة على الودائع لن يحل مشكلة نقص السيولة بالنسبة لعدد من المصارف التجارية التي سيتحتم عليها الخروج من السوق.
وقد تزول مخاوف المصرف المركزي بشأن مسألة ارتفاع معدلات الفائدة على الودائع تلقائياً، مع تعافي الاقتصاد العالمي وتجدد إمكانية استقطاب السيولة من الخارج بالنسبة للمصارف التجارية الروسية.
ويؤكد المصرف المركزي الروسي أن المنظومة المصرفية الروسية في حال أفضل اليوم، وذلك مع انخفاض عدد المصارف التجارية التي يعدها المصرف المركزي في دائرة الخطر من 50 مصرفا إلى 30 في غضون سنة واحدة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم