الرئيس الموريتاني في فرنسا لتعزيز التعاون الاقتصادي والعسكري بين البلدين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36516/

يبحث الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في أول زيارة رسمية له الى فرنسا منذ توليه الرئاسة، يبحث مع نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والعسكري بين البلدين بالاضافة الى الاتفاق على خارطة طريق لتعاون أمني يشمل الارهاب والمخدرات و الهجرة غير الشرعية.

استهل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز محادثاته في باريس يوم الثلاثاء 27 اكتوبر/تشرين الاول بلقاء نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي في قصر الاليزيه في أول زيارة رسمية له الى فرنسا منذ توليه الرئاسة في شهر اب/اغسطس الماضي.
وتناولت المحادثات سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والعسكري بين البلدين بالاضافة الى الاتفاق على خارطة طريق لتعاون أمني يشمل الارهاب والمخدرات و الهجرة غير الشرعية

ونوه ولد عبد العزيز الى مشكلة الارهاب التي تعاني منها موريتانيا ولكنه اكد عدم وجود قاعدة للارهابيين في بلاده ولا مراكز لتدريبهم ،  ويقتصر نشاطهم على بعض الهجمات التي تأتي من الخارج والتي تعمل الحكومة الموريتانية  على السيطرة عليها.

بدوره وعد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي  بدعم الجهود الموريتانية لاستئناف المساعدات الدولية التي تم تعليقها العام الماضي اثر الانقلاب العسكري الذي قاده الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز. واقترح ساركوزي أيضا اتفاقا ثنائيا لتحويل 17 مليون يورو من ديون موريتانيا لباريس إلى استثمارات فرنسية  في مجالات المياه والتعليم والصحة والتدريب المهني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك