الحكم بإعدام 4 حوثيين في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36505/

أصدرت محكمة يمنية يوم الثلاثاء 27 اكتوبر/تشرين الأول حكم الاعدام بحق 4 اشخاص من جماعة الحوثيين، كما تم إدانة 11 شخصا اخر بالسجن لمدد تتراوح بين 4 - 15 عاما، وذلك بتهمة الانتماء الى "منظمة ارهابية" والتمرد المسلح ضد الحكومة الشرعية للبلاد.

أصدرت محكمة يمنية يوم الثلاثاء 27 اكتوبر/تشرين الأول حكم الاعدام بحق 4 اشخاص من جماعة الحوثيين، كما تم إدانة 11 شخصا  اخر بالسجن لمدد تتراوح بين 4 - 15 عاما، وذلك بتهمة الانتماء الى "منظمة ارهابية" والتمرد المسلح ضد الحكومة الشرعية للبلاد.

لقد بدأت المواجهات المستمرة بين الشيعة اليمنيين  بقيادة الإمام عبد المالك الحوثي والجيش الحكومي في شمال محافظة صعدة منذ 5 سنوات. واندلع القتال مرة أخرى في 11 أغسطس/آب  الماضي عندما استولى المتمردون على قاعدة للجيش بالقرب من الحدود مع المملكة العربية السعودية. واعتبر الرئيس علي عبدالله صالح ذلك خرقا لاتفاقيات السلام الموقعة في عام 2008 وأعطى الأوامر لبدء العمليات العسكرية ضد جماعة الحوثيين.

وقد أصبح 150 ألف شخص من المدنيين رهينة  للصراع في صعدة وحواليها ، حيث أجبروا على مغادرة منازلهم. وحسب ما اعلنته السلطات ، فقد أدى الصراع الى مقتل اكثر من 3.5 ألف شخص.

كما وصل عدد المحكوم عليهم بالإعدام في قضية التمرد الحوثي الى 28 شخصاً، وصدر احكام بالسجن بحق عدد كبير يصل  الى 190  شخصاً بعد توجيه تهمة لهم ً بالانتماء إلى حركة التمرد في شمال اليمن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية