مواجهات بين فلسطينيين وإسرائيليين في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36497/

وقعت يوم 27 أكتوبر/تشرين أول اشتباكات جديدة في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية بين القوات الإسرائيلية ومواطنين فلسطينيين.

وقعت يوم  27 أكتوبر/تشرين أول اشتباكات جديدة في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية بين القوات الإسرائيلية ومواطنين فلسطينيين.

فقد اندلعت مواجهات بين فلسسطينيين ومستوطنين إسرائيليين عندما قام الاخيرون  برشق مزارعين فلسطينيين  بالحجارة ومنعوهم من الوصول إلى حقولهم،وأسفرت هذه الاعمال عن إصابة خمسة مزارعين بجروح.

كما أقدمت القوات الإسرائيلية على هدم منزل عائلة فلسطيينة في غرب القدس بسبب بنائه بدون ترخيص، ما أدى إلى مواجهات بين أهالي المنطقة الذين حاولوا التصدي لعملية الهدم والقوات  الإسرئيلية. وحول هذا الأمر أعربت منظمات حقوقية دولية عن إدانتها لسياسة هدم منازل الفلسطينيين التي تتبعها إسرائيل، في حين اكتفت الولايات المتحدة بالتعليق على الأمر بالقول أن هدم المنازل "لا يساعد" على إحياء محادثات السلام.

يذكر أن المفوض السامي لحقوق الإنسان قد دعا إسرائيل في وقت سابق إلى الكف عن هدم منازل الفلسطينيين في القدس الشرقية. هذا وأظهرت إحصاءات وردت في تقرير نشرته هيئة الأمم المتحدة في مايو/أيار الماضي، أن إسرائيل أصدرت 1500 قرار ً بهدم منازل فلسطينية بنيت بدون تراخيص، يؤكد المواطنون الفلسطينيون شبه استحالة الحصول عليها من السلطات الإسرائيلية، التي تسعى من خلال ذلك إلى إحكام سيطرتها على المدينة القديمة وخارجها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية