تقرير امريكي: الحكومة الروسية تحترم حقوق معتنقي الديانات المختلفة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36493/

اشادت وزارة الخارجية الامريكية بدور كبار رجال الدين في روسيا ، بمن فيهم بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل، في ضمان الحريات الدينية في البلاد. ويشير تقرير الوزارة الذي نشر يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول والمكرس للحريات الدينية في العالم لعام 2009 الى ان مواطني روسيا يتمتعون بالحريات في اعتناق الاديان.

اشادت وزارة الخارجية الامريكية بدور كبار رجال الدين في روسيا ، بمن فيهم بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل، في ضمان الحريات الدينية في البلاد. ويشير تقرير الوزارة الذي نشر يوم  26 اكتوبر/تشرين الاول والمكرس للحريات الدينية في العالم لعام 2009 الى ان مواطني روسيا يتمتعون بالحريات في اعتناق الاديان.

وفي جزئه الخاص بروسيا يؤكد التقرير ان دستور روسيا الاتحادية ينص على حرية اعتناق الاديان،  وان  الحكومة الروسية تحترم بشكل عام هذه الحقوق.

ويشير التقرير في الوقت نفسه الى وجود بعض التقييدات بخصوص بعض المجموعات الدينية الصغيرة . الا ان التقرير يلاحظ وجود ظروف واحدة لجميع المؤمنين ، وان سياسة الحكومة الروسية بشكل عام تساهم بقسطها في تمكين المؤمنين من اداء شعائرهم الدينية بحرية .

 وتذكر في افتتاحية التقرير حالات للاعتداء والتمييز على اساس الانتماء الديني واداء الطقوس الدينية ، الا ان المسائل الدينية لم تشكل سببا للتوتر الاجتماعي في البلاد ، كما انه لم تشكل مشاكل لغالبية المواطنين .       

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)