المفوضية الاوروبية تخصص 200 مليون يورو مساعدة مالية اضافية الى افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36491/

اعلن ممثل المفوضية الاوروبية عقب الاجتماع الذي عقده وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في لوكسمبورغ يوم 27 اكتوبر/تشرين الاول، اعلن ان المفوضية خصصت مساعدات مالية اضافية تبلغ قيمتها حوالي 200 مليون يورو الى افغانستان ، مشيراً ان هذه الاموال سيتم ارسالها الى افغانستان لاحقاً.

اعلن ممثل المفوضية الاوروبية عقب الاجتماع الذي عقده وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في لوكسمبورغ يوم 27 اكتوبر/تشرين الاول، اعلن ان المفوضية  تخصص مساعدات مالية اضافية تبلغ قيمتها حوالي 200 مليون يورو الى افغانستان ، مشيراً ان هذه الاموال سيتم ارسالها الى افغانستان لاحقاً.

وبهذا الدعم يصل المبلغ الإجمالي للمساعدات المالية التي قدمت لافغانستان من قبل الاتحاد الأوروبي إلى  زهاء  1.2مليار يورو.
وبهذا الصدد، قال وزير خارجية السويد كارل بيلدت  الذي تترأس بلاده الاتحاد الأوروبي، قال يجب إعادة النظر في الوضع الراهن في أفغانستان، وذكر أن الاستراتيجية الأوروبية الحالية لتقديم المساعدة إلى أفغانستان " غير مثمرة". ووفقا له ،فانه لغرض  مساعدة أفغانستان " يحتاج  الامر الى مزيد من الدعم وتنسيق المواقف."
  من جهة اخرى  يعتزم الوزراء إعادة تقييم جهود الاتحاد الأوروبي الخاصة بدعم أفغانستان ووضع الية موحدة لايصال  المساعدة المالية المخصصة الى افغانستان.

وكرر الوزراء في بيانهم الختامي دعوتهم للقيادة في افغانستان باجراء "جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية تعترف كافة الاطراف بنزاهتها"، وذلك بضمان العدالة عند فرز اصوات الناخبين وتوفير الأمن في مناطق الاقتراع .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك