راسموسن: اسعى لاقناع روسيا بان حلف الناتو غير موجه ضدها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36488/

اعلن امين عام حلف الناتو اندرس فوغ راسموسن في حديث لصحيفة "فيغارو" الباريسية يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول ان الحلف قد يقوم بتنسيق اوثق لموقفه من افغانستان مع روسيا. واكد ان الحلف الاطلسي غير موجه ضد روسيا.

 اعلن امين عام  الناتو اندرس فوغ راسموسن ان الحلف الاطلسي قد يقوم بتنسيق اوثق لموقفه من افغانستان مع روسيا. وقال في حديث لصحيفة "فيغارو" الباريسية يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول ان لدى الطرفين مصالح مشتركة في افغانستان. وقال ان موسكو تدرك ان الارهاب يمكن ان ينتقل الى الاراضي الروسية اذا ما  يرسخ قدميه في افغانستان من جديد.

واشار راسموسن الى ثلاثة مجالات للتعاون مع روسيا مؤكدا ان روسيا  قدمت للناتو طرق ترانزيت لنقل الشحنات لقوات التحالف الدولية (ايساف) وهناك امكانيات لتوسيع التعاون في هذا المجال. ولاحظ ان الجانب الروسي يمكن ان يقدم التقنيات العسكرية للاجهزة الامنية الافغانية. واخيرا بمقدور الجانب الروسي المشاركة في اعداد الجيش الافغاني ، علما ان ذلك يمكن ان يتم في روسيا.

واكد راسموسن ان من اولويات عمله بصفته امينا عاما للحلف  اقناع روسيا بان الناتو ليس عدوا لها وان نشاط الحلف ليس موجها ضدها. واضاف ان الخطر على روسيا ينطلق من الجنوب وليس من الغرب. وحسب قوله فان سياسة "الابواب المفتوحة" اي سياسة توسيع الناتو ترمي الى تحقيق الاستقرار والامن والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان المجاورة لروسيا من جهة الغرب ، مؤكدا انه يسعى لاقناع الجانب الروسي بذلك.      

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك