ايران سترد على مقترحات الوكالة الدولية في الـ48 ساعة القادمة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36485/

قال مصدر ايراني ان طهران سترد على رزمة المقترحات التي قدمتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول الوقود النووي في غضون الـ 48 ساعة القادمة. وأكد المصدر بان الرد الايراني سيطالب بتعديلات مهمة في مسودة المقترحات حول اتفاق الوقود النووي. بدوره شدد منسق السياسة الخارجية في الاتحادى الأوروبي خافيير سولانا على عدم وجود ما يستدعي إجراء تعديلات جوهرية على الاتفاق الموقع بشأن الوقود النووي الإيراني.

قال مصدر ايراني مطلع يوم الثلاثاء27 اكتوبر/تشرين الاول، ان طهران سترد على رزمة المقترحات التي قدمتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول الوقود النووي في غضون الـ 48 ساعة القادمة.
وأكد المصدر بان الرد الايراني سيطالب بتعديلات مهمة في مسودة المقترحات حول اتفاق الوقود النووي حسب ما افاد موقع العالم الاخباري.

 سولانا لا يرى ما يستدعي تعديلات جوهرية على اتفاق تخصيب اليورانيوم الإيراني في الخارج
قال منسق السياسة الخارجية في الاتحادى الأوروبي خافيير سولانا 27 أكتوبر/تشرين أول أنه لا يوجد ما يستدعي تعديلات جوهرية على اتفاق صاغته الأمم المتحدة حول الوقود النووي الإيراني، وقال اثر مؤتمر صحفي عقد بعد اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ أن"الاتفاق جيد ولا أعتقد أنه يتطلب تغييرات جوهرية من حيث المبدأ"، وذلك على الرغم من أن إيران قد ألمحت إلى أنها ترغب بذلك.
وفي هذا الشأن قال وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير أن طهران تلجأ إلى كل ما يمكنه أن يعطل الأمور، وأضاف أن "الوقت ينفد أمام الإيرانيين، هذه المنطقة ملتهبة، انها دائرة متفجرة ولا أعتقد أن بامكان الإيرانيين في مثل هذا السياق اللعب من أجل كسب الوقت، هذا خطر للغاية، اذا كانت هناك ضرورة فسنبدأ العمل من أجل فرض عقوبات جديدة لكن ربما لا نرى ذلك قبل نهاية العام"، وأضاف "وقال كوشنر ان العقوبات الاقتصادية الموجهة بشكل جيد يحتمل أن تكون الأكثر فاعلية".
وكان محمد البرادعي رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد اعلن يوم 21 اكتوبر/تشرين الاول عن تسليم كل من ايران، فرنسا، الولايات المتحدة الامريكية، وروسيا رزمة المقترحات حول الاتفاق على تزويد طهران باليورانيوم المخصب، حيث اعلنت لاحقا كل  الدول المذكورة عدا ايران موافقتها على المقترحات الاخيرة، وقالت ايران أنها مازالت تدرس مختلف ابعاد مسودة  المقترحات لابلاغ مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالنتيجة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك