مهرجان المنبر الذهبي بحلة جديدة في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36474/

تستقبل قاعات السينما في موسكو للفترة من 26-31 أكتوبر/تشرين الاول، الجاري مهرجان "صدى المِنبر الذهبي" السينمائي. وكما يوحي العنوان، فالمهرجان هو صدى لمهرجان المنبر الذهبي للسينما الإسلامية، الذي يقام كل سنة في قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية.

تستقبل قاعات السينما في موسكو للفترة من (26-31)  أكتوبر/تشرين الاول الجاري مهرجان "صدى المِنبر الذهبي" السينمائي. وكما يوحي العنوان، فالمهرجان هو صدى لمهرجان المنبر الذهبي للسينما الإسلامية، الذي يقام كل سنة في قازان عاصمةِ جمهورية تتارستان الروسية.
يبدو أن منظمي مهرجان المنبر الذهبي للسينما الإسلامية الذي يقام في عاصمة جمهورية تتارستان، والذي جاء هذا العام تحت شعار "حوار الثقافة من خلال ثقافة الحوار"، مصرون على الاستمرار في إيصال الرسالة التي ينطوي عليها المهرجان وترويجها على أكبر نطاق ممكن. وها هو مهرجان "صدى المنبر الذهبي في موسكو" يرجع صدى ما جرى في قازان ويقدم لجمهور موسكو نخبة من الأفلام التي شاركت هناك وخرجت منه بجوائز.
وتضم قائمة الافلام المشاركة في مهرجان "صدى المنبر الذهبي بموسكو"  15 فيلما توزعت بين الروائية الطويلة، والأفلام القصيرة و4 أفلام وثائقية. وافتتح المهرجان بعرض الفيلم التتارستاني "الصقور" الذي حاز بطله على جائزة أفضل دور رجالي في مهرجان "المنبرالذهبي" بقازان.
المزيد في التقرير المصور
  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية