لافروف: روسيا والصين والهند ترغب في المشاركة بالجهود الدولية لتسوية الوضع في افغانستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36472/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في لقاء وزراء خارجية روسيا والصين والهند الذي عقد في مدينة بانغالور الهندية في 27 اكتوبر/تشرين الاول، اعلن ان تطابق مصالح هذه البلدان تكمن في اساس تعاونها. وقد اعرب الوزراء عن رغبة بلدانهم في المشاركة بالجهود الدولية لتسوية الوضع في افغانستان.

ترغب بلدان روسيا والهند والصين في المشاركة بالجهود الدولية الخاصة بتحقيق الاستقرار في افغانستان كما تريد المساعدة في مكافحة المخدرات واعادة البنية الاجتماعية الاقتصادية لهذا البلد. اعلن ذلك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في ختام لقائه الذي عقد في مدنية بانغالور في جنوب الهند يوم 27 اكتوبر/تشرين الاول وجمعه بوزير خارجية الهند سومنهالي كريشنا ويانغ جيه تشي وزير الخارجية الصيني وقال لافروف ان الاطراف اتفقت على تنسيق المواقف من المناقشات الدولية حول مسائل امن الطاقة  والتغيرات المناخية ونشاط هيئة الامم المتحدة.
واشار لافروف الى تطابق الاراء بشأن  تنشيط الجهود الدبلوماسية الخاصة بتسوية الوضع في شبه الجزيرة الكورية ومعالجة الملف النووي الايراني. ورسم الوزراء كذلك آفاق التعاون في الزراعة وغيرها من مجالات الاقتصاد. واكد لافروف ان تناغم مصالح روسيا والهند والصين يكمن في اساس تعاونها.
ويذكر ان لقاء وزراء البلدان الثلاثة القادم سيعقد  في الصين عام 2010.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)