سر العسل البشكيري الشهير

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36471/

في منطقةِ بورزيان البشكيرية الواقعة في جبال الأورال ليس هناك ما يعرف بتربية النحل بل أن السكان أنفسهم يتسلقون الجبال والأشجار لاستخراج العسل البري.

في منطقةِ بورزيان البشكيرية الواقعة في جبال الأورال ليس هناك ما يعرف بتربية النحل بل أن السكان أنفسهم يتسلقون الجبال فالأشجار لاستخراج العسل البري.

تنبت في محمية شولغانتاش.. قلب جمهورية بشكورتوستان ومحط فخرها واعتزازها، النباتات والأزهار والأشجار النادرة التي تتغذى عليها النحلة البشكيرية وبالضبط نحلة منطقة بورزيان.
 بهذا الصدد، قال ميخائيل كوساريف عالم نباتات ومدير محمية شولغانتاش " أثار تنوع النباتات والأزهار في هذه المنطقة انتباه العلماء الروس، عند قيامهم برحلة استكشافية في بداية القرن العشرين، وفي عام 1958تم تسجيل المنطقةُ ضمن المحميات الطبيعية في الإتحاد السوفيتي، وذلك للحفاظ على إنتاج العسل البري".
الدقة والإنضباط من إحدى صفات النحل، وهي تنطبق أيضا على الرجل المكلف باستخراج العسل، حيث يجمع العسل مرة واحدة في السنة أثناء فصل الخريف. أما الخلية فتوجد بصلب الشجرة، في ثقب كان قد أقامه الجد الأول بعد اختياره الشجرة الجيدة وبذلك أصبحت الشجرة ملكا للعائلة.
وللعسل قيمة غذائية عالية جدا وهو ينقسم إلى أصنافٍ حسب ما تتغذى به النحلة، والعسل البري أيضا ينقسم إلى أنواع، مما يطرح مشكلة وجود العسل المغشوش في الأسواق.
شهرة العسل البري البشكيري ذائعة في أنحاء العالم، ولعل فوائده المتعددة تجعل الإنسان يتحمل سعر العالي.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)