فنزويلا وكولمبيا.. تراشق اتهامات وتصاعد في حدة التوتر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36464/

رد الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز بقوة في برنامج تلفزيوني اسبوعي على وزير الدفاع الكولومبي، ووصفه بالـ"مختل عقليا" اثر الاتهامات التي وجهها الأخير لكاراكاس بتسهيل تجارة الكوكايين وغض النظر عن كثير من الطائرات المليئة بهذه الآفة التي تعبر الأراضي الفنزويلية.

رد الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز بقوة في برنامج تلفزيوني اسبوعي يوم الاحد 25 اكتوبر/تشرين الاول على وزير الدفاع الكولومبي، ووصفه بالـ"مختل عقليا" اثر الاتهامات التي وجهها  الأخير لكاراكاس  بتسهيل تجارة الكوكايين وغض النظر عن كثير من الطائرات المليئة بهذه الآفة التي تعبر الأراضي الفنزويلية.

وتصاعدت حدة التوتر في العلاقات بين فنزويلا وكولومبيا، حيث تتهم كاراكس بوغوتا بالتجسس عليها والإخلال بأمن المنطقة عبر سماحها للقوات الأمريكية بالتواجد في أراضيها، بدورها ترى بوغوتا أن فنزويلا تسهل مرور الكوكايين عبر الحدود بين البلدين وتدعم المتمردين هناك.
 ويبقى التوتر مرشحاً للتصاعد بشكل اخطر بين البلدين الجارين اللذين تربطهما صلات مشتركة من لغة وتاريخ ومصالح معيشية وصلت بالتبادل التجاري  إلى 7 مليارات دولار قبل تعليق العلاقات التجارية بين البلدين في مطلع هذا العام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك