منظمة العفو الدولية تتهم إسرائيل بمنع وصول مياه كافية للفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36461/

اتهمت منظمة العفو الدولية في تقرير لها نشر يوم الثلاثاء 27 اكتوبر/تشرين الاول اتهمت الحكومة الاسرائيلية بحرمان الفلسطينيين من الحصول على المياه بشكل يسد حاجاتهم ، في حين تسمح للمستوطنين في الضفة الغربية بالحصول على كميات غير محدودة من الموارد المائية الفلسطينية.

اتهمت منظمة العفو الدولية في تقرير لها نشر يوم الثلاثاء 27 اكتوبر/تشرين الاول اتهمت الحكومة الاسرائيلية  بحرمان الفلسطينيين من الحصول على المياه بشكل يسد حاجاتهم ، في حين تسمح للمستوطنين في الضفة الغربية بالحصول على كميات غير محدودة من الموارد المائية الفلسطينية.

 وقالت المنظمة ان اسرائيل تضع قيودا تمنع الفلسطينيين من الحصول على ما يكفي من المياه في الضفة الغربية وقطاع غزة، وإن الفرد الإسرائيلي يستهلك أكثر من أربعة أضعاف ما يستهلكه الفرد في الاراضي الفلسطينية.

 كما واشار تقرير المنظمة الدولية الى  ان المستوطنين الاسرائيليين يتمتعون بحدائق خضراء ووسائل ري متقدمة وحتى باحواض للسباحة، بينما لا يحصل الفلسطينيون على ما يكفي حاجاتهم اليومية من المياه.

من جهتها وصفت هيئة مياه اسرائيل هذا التقرير بالمنحاز واتهمت الفلسطينيين بسوء استعمال المياه.

يذكر أن إسرائيل تتحكم بضخ المياه من الطبقات الارضية الصخرية  وتبيعها للفلسطينيين وفقا لأسعار تم الاتفاق عليها في اتفاقيات أوسلو عام 1993 . إلا أن كميات المياه المقدمة للفلسطينيين ،كما تقول منظمات حقوق الانسان،  لم تزداد بما يتوافق مع النمو السكاني الطبيعي للفلسطينيين .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية