اللغة الروسية ورقة فاعلة في حملة انتخابات الرئاسة في اوكرانيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36455/

وعد زعيم حزب المناطق المعارض فيكتور يانوكوفيتش المرشح لمنصب الرئاسة في أوكرانيا في برنامجه الانتخابي بجعل اللغة الروسية لغة رسمية ثانية في البلاد، كما وعد بإقامة علاقات ودية مع روسيا، وبعدم انضمام أوكرانيا الى حلف شمال الأطلسي.

وعد زعيم حزب المناطق المعارض فيكتور يانوكوفيتش المرشح لمنصب الرئاسة في أوكرانيا في برنامجه الانتخابي بجعل اللغة الروسية لغة رسمية ثانية في البلاد، كما وعد بإقامة علاقات ودية مع روسيا، وعدم  انضمام  أوكرانيا الى  حلف شمال الأطلسي. وقد  جاء ذلك يوم الاثنين 26 اكتوبر/تشرين الأول على الموقع الالكتروني ليانوكوفيتش ضمن برنامجه الانتخابي.

وقال يانوكوفيتش زعيم حزب المناطق المعارض " اعتقد أن المهمة الرئيسية للسياسة الخارجية الوطنية تتمثل في الحفاظ على  عدم الانحياز بالنسبة لوضع أوكرانيا. ونظرا للوقائع الجيوسياسية الحالية ، فاني على قناعة بأن الوضع الحيادي لأوكرانيا هو عنصر أساسي للأمن القومي، وهو ضمان لاستعادة نفوذها وهيبتها الدولية. وسوف اعيد العلاقات الودية وعلاقات  المنفعة المتبادلة مع روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة، وسأضمن شراكة استراتيجية مع الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وبلدان " G-20".

وكان حزب المناطق المعارض قد رشح يانوكوفيتش للمشاركة في الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا التي من المقرر اجراؤها فى 17 يناير/ كانون الثاني عام 2010، وذلك في مؤتمره الذي عقد في 23 اكتوبر/تشرين الأول.  ويعد زعيم حزب المناطق المعارض يانوكوفيتش  ورئيسة الوزراء يوليا تيموشينكو من أبرز المرشحين للفوز بالانتخابات الرئاسية في أوكرانيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك