القضاء الألماني يبت في قضية الضحية مروة الشربيني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36442/

بدأت في مدينة دريزدن الألمانية يوم 26 تشرين أول/أكتوبر محاكمة ألكسندر دبليو المتهم بقتل الألمانية المصرية الأصل مروة الشربيني في قاعة المحكمة في الأول من تموز/يوليو العام الحالي .

 بدأت في مدينة دريزدن الألمانية يوم  26 تشرين أول/أكتوبر محاكمة ألكسندر دبليو المتهم بقتل الألمانية المصرية الأصل مروة الشربيني في الأول من تموز/يوليو العام الحالي في قاعة المحكمة، التي شهدت البت في القضية التي رفعتها الشربيني على ألكسندر بسبب إهانات عنصرية وجهها لها ولطفلها على خلفية ارتدائها للحجاب.

ويجدر الذكر ان الجريمة الفضيعة التي اقترفها المتهم  جرت أمام أعين الحضور وبينهم زوج القتيلة علوي عكاز، الذي حاول التدخل للدفاع عن زوجته، لكن، وكما تقول مصادر صحفية، وقع التباس ما دفع رجال الأمن إلى التدخل وإطلاق  لمنعه من التدخل ، وهو ما سمح لألكسندر بأن يوجه 18 طعنة لمروة الشربيني أدت إلى وفاتها ووفاة جنينها كما علم لاحقاً.

وأثارت جريمة القتل هذه ردود فعل كبيرة في ألمانيا وخارجها، خاصة في الأوساط العربية والإسلامية. يذكر أن ألكسندر دبليو ولد في مدينة بيرم الروسية وهاجر في عام 2003 إلى ألمانيا، ويعتبر الان اول مواطن الماني  يتهم بجريمة قتل انطلاقاً من دوافع عنصرية. ومن المنتظر أن يصدر القضاء الألماني حكمه النهائي على ألكسندر دبليو خلال أسبوعين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)