مئات الافغان يتظاهرون احتجاجا على تدنيس القرآن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36436/

يواصل المئات من الافغان ،اغلبهم من الطلاب ،تظاهراتهم في كابل احتجاجا على إقدام جنود اجانب على تدنيس القرآن الكريم مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن هذه التصرفات التي وصفوها بغير الاخلاقية. من جهتها نفت القوات الامريكية والقوات الدولية "ايساف" والقوات الافغانية أي تدنيس من هذا القبيل على يد قواتها.

يواصل المئات من الافغان، اغلبهم من الطلاب، في 26 أكتوبر/ تشرين الأول تظاهراتهم في كابل احتجاجا على إقدام جنود اجانب ، حسب زعمهم ،على تدنيس القرآن مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن هذه التصرفات التي وصفوها بغير الاخلاقية. من جهتها نفت القوات الامريكية والقوات الدولية "ايساف" والقوات الافغانية أي تدنيس من هذا القبيل على يد قواتها، وأصرت على أن حركة طالبان تقف وراء نشر هذه الشائعات لإثارة غضب الرأي العام ضد الحكومة والقوات الدولية.
ونظمت هذه التظاهرة بعد ورود شائعات تتهم  جنود أجانب ينتشرون في أفغانستان للتصدي لمتمردي طالبان بإحراق نسخة من القرآن الكريم خلال عملية ضد المتمردين في ولاية ورداك جنوب كابول في منتصف أكتوبر/تشرين الثاني الجاري .

 وسار المتظاهرون الغاضبون  يوم 25 اكتوبر/تشرين الاول من جامعة كابل الى مبنى البرلمان للتعبير عن سخطهم  وقامو بإحراق دمية تمثل الرئيس الاميركي باراك اوباما ورددوا شعاراتٍ مناوئة لأمريكا وإسرائيل كما هددوا بمواصلة التظاهرات ما لم تتم معاقبةُ المتورطين بهذا التصرف.

ولليوم الثاني على التوالي تحاول شرطة مكافحة الشغب الأفغانية في كابل احتواء غضب المئات من رماة الحجارة بخراطيم المياه والأعيرة النارية في الهواء .وقال بهذا الصدد رئيس شرطة كابل الجنرال عبد الرحمن عبد الرحمن "يمكنني أن أؤكد لكم أن هناك أجندات سياسية سلبية وراء مثل هذه الأعمال، في محاولة لخلق التوتر".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك