عبد الله عبد الله يدعو الى اقالة رئيس لجنة الانتخابات الافغانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36435/

دعا عبد الله عبد الله منافس الرئيس الأفغاني حامد كرزاي في الانتخابات الرئاسية، دعا يوم الاثنين 26 اكتوبر/تشرين الاول الى اقالة رئيس لجنة الانتخابات المستقلة في البلاد عزيز الله لودين قبل اجراء الجولة الثانية ، وقال انه يتوجب "استبدال رئيس اللجنة فورا لأنه فقد مصداقيته".

دعا عبد الله عبد الله منافس الرئيس الأفغاني حامد كرزاي في الانتخابات الرئاسية الى اقالة رئيس لجنة الانتخابات المستقلة في البلاد عزيز الله لودين قبل اجراء الجولة الانتخابية الثانية.

وقال عبد الله عبد الله في مؤتمر صحفي بكابول يوم الاثنين 26 اكتوبر/تشرين الاول انه يتوجب "استبدال رئيس اللجنة فورا  لأنه فقد مصداقيته" ، واعتبر اقالته شرطا لخوض الانتخابات بشكل نزيه. كما قدم للصحفيين قائمة تضم "أدنى الشروط" الاخرى  لاجراء جولة الاعادة.

رئيس لجنة الانتخابات المستقلة في افغانستان لا ينوي الاستقالة

فيما صرح رئيس لجنة الانتخابات المستقلة في افغانستان عزيز الله لودين تعليقاً على دعوة عبد الله عبد الله الى اقالته ، قائلاً " لا أفهم، لماذا يجب علي أن استقيل؟. أنا غير متأكد من أن الدستور الافغاني يمنح الشخصيات الرسمية حق اطلاق مثل هذه التصريحات".

يذكر أن حامد كرزاي قد نال في الجولة الأولى ( بعد اعادة فرز الاصوات) على حد تقييم لجنة الانتخابات المستقلة 49،67 % من أصوات الناخبين بينما حصل عبد الله عبد الله وزير الخارجية الاسبق على 30،6 % من اصوات الناخبين.

وكانت لجنة الانتخابات المستقلة قد حددت تاريخ 7 نوفمبر/ تشرين الثاني موعدا لاجراء الجولة الثانية وذلك بعد نحو شهرين من انتهاء الجولة الاولى في 20 اغسطس/آب الماضي والتي حملت معها الكثير من اللغط والتشكيك حول حدوث عمليات تزوير خلالها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك