المحكمة الدولية في لاهاي ترجئ محاكمة رادوفان كاراديتش

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36429/

أجلت محكمة الجزاء الدولية في لاهاي محاكمة زعيم صرب البوسنة السابق رادوفان كاراديتش الى يوم الثلاثاء 27 اكتوبر/تشرين الاول وذلك نظرا لغياب المتهم او من يمثله . وكان كراديتش، الذي يدافع عن نفسه بنفسه، رفض الحضور إلى قاعة المحكمة يوم الاثنين واعلن انه ليس جاهزا للمحاكمة وانه سيقاطع بدء المحاكمة.

أجلت محكمة الجزاء الدولية في لاهاي يوم الاثنين 26 اكتوبر/تشرين الاول محاكمة زعيم صرب البوسنة السابق رادوفان كاراديتش الى يوم الثلاثاء 27 اكتوبر/تشرين الاول وذلك نظرا لغياب المتهم  او المحامي الذي يمثله. وكان كاراديتش، الذي يدافع عن نفسه بنفسه، رفض الحضور يوم الاثنين إلى قاعة المحكمة واعلن انه ليس جاهزا للمحاكمة وانه سيقاطع بدء المحاكمة التي من المتوقع ان تستمر سنتين.

وقد اعلن بيتر روبينسون المستشار القانوني لكراديتش يوم الاثنين، أن الأخير  سيستمر في مقاطعة جلسات محكمة الجزاء الدولية في لاهاي يوم الثلاثاء ايضاً.

وفيما إذا استمرت المقاطعة فعلاً فان هذا المستشار القانوني على وجه التحديد سيمثل كرادجيتش امام المحكمة. وكان كاراديتش قد طالب بدون جدوى في ايلول/سبتمبر  الماضي امهاله 10 اشهر اضافية للاعداد للدفاع عن نفسه.

 ويواجه كاراديتش الذي اعتقل في تموز/يوليو 2008 في بلغراد بعد فرار استمر 13 عاما، يواجه حكما بالسجن المؤبد بعد توجيه 11 تهمة اليه، من ضمنها  تهمتان بارتكاب ابادة جماعية في الاشهر الاولى من الحرب الاهلية وقتل اكثر من  7000 مسلم في شرق البوسنة في تموز/يوليو 1995. وهو متهم بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية تشمل التصفية والقتل والتعذيب والاغتصاب والطرد في 19 بلدة بوسنية وفي سربرينيتسا وخلال حصار ساراييفو الذي قتل خلاله 10000 شخص.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك