اردوغان: تركيا تعتبر ايران بلدا صديقا لها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36428/

اعطى رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان تقييما ايجابيا للعلاقات الايرانية التركية مشيرا الى انه يعتبر ايران دولة صديقة لتركيا. جاء ذلك في حديث ادلى به الى صحيفة "غارديان" البريطانية.ويأتي التصريح عشية التوجه الى طهران بزيارة عمل حيث من المقرر ان يجري مباحثات مع كل من الرئيس الايراني والمرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية تتركز على العلاقات التجارية بين البلدين.

اعطى رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان تقييما ايجابيا للعلاقات الايرانية التركية مشيرا الى انه يعتبر ايران دولة صديقة لتركيا. جاء ذلك في حديث ادلى به الى صحيفة "غارديان" البريطانية ونشر يوم الاثنين 26 اكتوبر/تشرين الاول.
واشار اردوغان الى انه "لا شك في ان ايران دولة صديقة لنا وعلاقاتنا جيدة جدا ولا يوجد اي صعوبات تعرقل الحوار الثنائي".
وأكد رئيس الوزراء التركي في رده على سؤال بشأن الوضع حول الملف النووي الايراني ان نشاطات ايران في المجال النووي  – حسب اعتقاده – لا تهدف الا لانتاج الطاقة.
وقد ادلى اردوغان بهذا التصريح عشية توجهه الى طهران بزيارة عمل خلال هذا الاسبوع حيث من المقرر ان يجري مباحثات مع كل من الرئيس محمود احمدي نجاد والمرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية آية الله على خامنئي تتركز على العلاقات التجارية بين البلدين بما في ذلك توريدات الغاز الايراني الى تركيا.

 ويصل اردوغان الى طهران  قادما من باكستان حيث ناقش آفاق توسيع التعاون بين الدولتين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)