لافروف: سريلانكا تحتل مكانا خاصا في سياسة روسيا الاسيوية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36424/

اكد وزبر الخارجية الروسي سيرغي لافروف في 26 اكتوبر/تشرين الاول خلال لقائه برلمانيين ورجال اعمال من سريلانكا في العاصمة كولومبو ان روسيا تهتم بتعزيز العلاقات المتنوعة مع شركائها التقليديين في اسيا، وتحتل سريلانكا بينهم مكاناً خاصا في سياستها بالمنطقة.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بعد محادثات اجراها  في كولومبو مع نظيره السريلانكي روهيتا بوغلاغاما يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول ان روسيا وسريلانكا تنويان توسيع التعاون الثنائي في مجال الاستثمار.

وقال الوزير الروسي "لقد اجرينا محادثات جوهرية .. وقد ابدى البلدان رغبتهما المشتركة في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي، لا سيما في مجال الاستثمار".

 واشار الوزير الروسي كذلك الى ان الطرفين ناقشا القضايا المتعلقة بالتعاون في مجال مكافحة الإرهاب. وقال لافروف بهذا الصدد ان روسيا تدعم "الجهود التي تبذلها سريلانكا من اجل اعادة الهدوء في شمال البلاد. .. كما اننا نرحب بالجهود المبذولة لوقف الصراع الدموي  في شمال سريلانكا".

كما اكد لافروف في نفس اليوم خلال لقائه في العاصمة السريلانكية كولومبو برلمانيي هذا البلد ورجال اعماله ان روسيا تهتم بتعزيز العلاقات المتنوعة مع شركائها التقليديين في اسيا، وتحتل سريلانكا بينهم  مكاناً خاصا في سياستها بالمنطقة.

واعرب لافروف عن ثقته بان روسيا وسريلانكا قادرتان على زيادة حجم التبادل التجاري بينهما نظرا لان الحجم الحالي غير كاف. وذكر الوزير الروسي انه بدأ عمله الدبلوماسي عام 1972 في سفارة الاتحاد السوفيتي انذاك لدى هذا البلد بالذات مشيرا الى انه يكن مشاعر طيبة تجاه هذا البلد الرائع.

هذا ووقع الطرفان الروسي والسريلانكي في ختام زيارة لافروف اتفاقية حول مكافحة تداول المخدرات بصورة غير شرعية وكذلك اتفاقية بشأن التعاون المشترك بين وزارتي الطوارئ في البلدين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)