نائب رئيس البرلمان الايراني: طهران لا تنوي اقامة حوار مباشر مع الولايات المتحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36420/

اعلن محمد رضا باهنر نائب رئيس البرلمان الايراني يوم الاحد 25 اكتوبر/تشرين الاول نقلا عن المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي ان بلاده لا تنوي اقامة حوار مباشر مع الولايات المتحدة.

اعلن محمد رضا باهنر نائب رئيس البرلمان الايراني يوم الاحد 25 اكتوبر/تشرين الاول نقلا عن المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي ان بلاده لا تنوي اقامة حوار مباشر مع الولايات المتحدة. وعلى حد قول باهنر فان المجلس الاعلى للامن القومي وكذلك المرشد الاعلى يؤكدون على ان سياسة ايران الاستراتيجية تنطلق من عدم اقامة حوارات مع الولايات المتحدة. ولذلك – حسب اشارة نائب رئيس البرلمان - لن تشرع ايران في مفاوضات مباشرة مع الولايات المتحدة.
هذا وقد جاء هذا التصريح على خلفية وصول خبراء من الوكالة الدولية للطاقة الذرية الى ايران لتفتيش مصنع لتخصيب اليورانيوم قرب مدينة قم. وقد اعلنت طهران عن السماح للخبراء الدوليين بتفتيش المصنع بعد انتهاء المهلة التي اعطتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية لايران للرد على مقترحات المجتمع الدولي حول تخصيب اليورانيوم من اجل البرنامج الايراني في الخارج. واعلنت طهران أنها تحتاج الي مهلة إضافية حتى منتصف الأسبوع الجاري لتعطي ردها النهائي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك