اتفاق تركي- باكستاني على التعاون في مكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36397/

اتفقت تركيا وباكستان على تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب والمساعدة في تحقيق استقرار الوضع في أفغانستان. وأعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الذي يزور العاصمة الباكستانية إسلام آباد زيارة رسمية تستغرق 3 أيام أن أنقرة لن ترسل مزيدا من القوات إلى أفغانستان.

اتفقت تركيا وباكستان على تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب والمساعدة في تحقيق استقرار الوضع في أفغانستان. جاء ذلك خلال مباحثات رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني مع نظيره التركي  رجب طيب اردوغان في إسلام آباد في 25 أكتوبر/ تشرين أول.

وأعلن اردوغان الذي يزور العاصمة الباكستانية  زيارة رسمية تستغرق 3 أيام أن أنقرة لن ترسل مزيدا من القوات إلى أفغانستان.

كما تناولت مباحثات رئيسي الحكومتين الباكستانية والتركية تطوير التعاون الاقتصادي بين تركيا وباكستان، وأعرب الجانبان عن نيتهما بزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 4 مليارات دولار.

وذكر بيان صحفي صدر عن مكتب الحكومة التركية في وقت سابق أن اردوغان سيبحث مع القيادة الباكستانية عددا من الملفات الإقليمية والدولية الساخنة وسيستعرض الجهود التي تبذلها تركيا من أجل تحقيق السلام في أفغانستان ومساعيها لعقد قمة ثلاثية لرؤساء أفغانستان وباكستان وتركيا في أنقرة.

يذكر أن 1,7 ألف من الجنود الأتراك يرابطون حاليا في أفغانستان ضمن قوات التحالف الدولي.

ومن المتوقع أن يلقي اردوغان خطابا الاثنين 26 أكتوبر/تشرين أول أمام أعضاء مجلسي  البرلمان الباكستاني  بناء على طلب من الرئيس آصف علي زرداري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك