قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة يتعافى رغم الأزمة الاقتصادية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36391/

كشفت مصادر في مجلس الخبراء الاجتماعي لشؤون الشركات الصغيرة والمتوسطة في موسكو، أن عدد مشاريعها لا يتجاوز مليونا في روسيا. مما يعني ضعف نمو القطاع في الاعوام الـ15 الماضية. فيما يعقد الخبراء الآمال على أن تشجع التعديلات الاخيرة التي أُدخلت على القوانين الروسية رجال الاعمال الروس والأجانب على إقامة مشاريع جديدة.

كشفت مصادر في مجلس الخبراء الاجتماعي لشؤون الشركات الصغيرة والمتوسطة في موسكو، أن عدد مشاريعها لا يتجاوز مليونا في روسيا. مما يعني ضعف نمو القطاع في الاعوام الـ15 الماضية. فيما يعقد الخبراء آمالا على أن تشجع التعديلات الاخيرة التي أُدخلت على القوانين الروسية رجال الاعمال الروس والأجانب على إقامة مشاريع جديدة.
ويشير الخبراء الى أن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة لم يشهد نموا ملحوظا في الاعوام العشرة الماضية، مؤكدين  احتمال كسر هذا الجمود بفضل قانون دعم مصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة في روسيا الذي صادقت عليه الحكومة الروسية الصيف الماضي. وقد اسهم هذا القانون في تخفيف عبء الحواجز البيروقراطية التي لا تزال تطغى على الاجواء التجارية في البلاد، مما قد يعزز روح المبادرة لمن يرغب في دخول حلبة المنافسة على ملء هذه الفجوة.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم