مقتل معارض إنغوشي بارز في جمهورية كبردينو - بلقاريا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36389/

قتل ماق شريف أوشيف أحد زعماء المعارضة في جمهورية إنغوشيا الروسية بنتيجة اطلاق النار عليه في جمهورية كبردينو-بلقاريا الروسية يوم الأحد 25 أكتوبر/تشرين الأول.

قتل ماق شريف أوشيف أحد زعماء المعارضة في جمهورية إنغوشيا الروسية بنتيجة اطلاق النار عليه  في جمهورية كبردينو-بلقاريا الروسية يوم الأحد 25 أكتوبر/تشرين الأول.
وذكر مصدر في شرطة كبردينو – بلقاريا أن أوشيف تعرض للهجوم حين كان متوجها من مدينة نالتشيك الى قرية نارتان،  فقد  أطلق مجهولون النار على سيارته من طراز "لادا-بريورا". وتوفي اوشيف  في مكان الجريمة بينما أصيبت أمرأة كانت في سيارة أوشيف بجروح خطيرة.
وكان أوشيف أحد أنصار محمد يفلوييف زعيم المعارضة الإنغوشية الذي قتل في أغسطس/آب عام 2008 في حادث غامض. واتهمت قوى المعارضة الشرطة الإنغوشية بمقتل إيفلوييف بعد اعتقاله في مطار مدينة ماغاس الذي وصل اليه في طائرة واحدة مع الرئيس الإنغوشي السابق مراد زيازيكوف، بينما أعلنت وزارة الداخلية انه لقى مصرعه نتيجة رصاصة طائشة أطلقها أحد  رجال الشرطة .
وبعد مصرع يفلوييف ترأس أوشيف موقع "Ingushetia.org"  المعارض على شبكة الانترنت، الا انه ابتعد عن الأنشطة المعارضة بعد استقالة الرئيس زيازيكوف وتولي يونس بك يفكوروف مقاليد السلطة في الجمهورية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)