مقتل ثلاثة من جنود الناتو في أفغانستان ومظاهرات في لندن منددة بالحرب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36371/

أعلنت قوات حلف الناتو العاملة في افغانستان السبت 24 اكتوبر/تشرين الاول مقتل 3 من جنودها بينهم أمريكيان اثنان في معارك جنوبي أفغانستان. من جهة اخرى قالت وزارة الدفاع الافغانية ودوائر حلف شمال الاطلسى ان قواتها قتلت 18 مسلحا فى اقليم كابيسا شمال شرق البلاد واقليم قندهار الجنوبى خلال 24 ساعة الماضية .

أعلنت قوات حلف الناتو العاملة في افغانستان السبت 24 اكتوبر/تشرين الاول مقتل 3 من جنودها بينهم أمريكيان اثنان في معارك جنوبي أفغانستان. من جهة اخرى قالت وزارة الدفاع الافغانية ودوائر حلف شمال الاطلسى ان قواتها قتلت 18 مسلحا فى اقليم كابيسا شمال شرق البلاد واقليم قندهار الجنوبى خلال  24 ساعة الماضية .
وقال بيان للناتو إن الجنديين الامريكيين قتلا في انفجار عبوة ناسفة، فيما توفي الجندي الثالث الذي لم تعلن جنسيته متأثرا بجروحأصيب بها في معارك اندلعت يوم الجمعة خلال مشاركته بدورية روتينية في المنطقة.
ومن جانب آخر اعتقلت القوات الافغانية والقوات الدولية العديد من المسلحين المشتبه بهم في عملية تفتيش في مقاطعة وارداك.
وياتي هذا في الوقت الذي تستعد فيه أفغانستان لإجراء جولة ثانية من الانتخابات الرئاسيةالتي أجريت في آب/ أغسطس الماضي.

مظاهرات في لندن ضد الحرب في أفغانستان

خرج نحو 5 الاف بريطاني في لندن في مظاهرة احتجاج ضد الحرب في افغانستان، مطالبين بسحب قوات بلادهم وعودة الجنود الى وطنهم.
وتأتي هذه الاحتجاجات بعد محاكمة جندي بريطاني رفض العودة للخدمة في افغانستان. وضمت المظاهرة لاول مرة ضباطا خدموا في افغانستان بالاضافة الى عائلات جنود ومناهضين للحرب.
وكانت بريطانيا قد تعهدت بارسال نحو 500 جندي اضافي الى المنطقة، الامر الذي لقي معارضة شعبية، خاصة بعد الزيادة الكبيرة في عدد قتلى الجنود في الشهور الاخيرة، ليبلغ نحو220  قتيلا منذ بداية الحرب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك