مدفيديف وأوباما يصفان نتائج مفاوضات فيينا حول الملف النووي الإيراني بالإيجابية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36370/

وصف الرئيسان الروسي دميتري مدفيديف والأمريكي باراك أوباما بالإيجابية نتائج المفاوضات في فيينا بشأن تزويد إيران بالوقود النووي. وأعرب مدفيديف وأوباما في اتصال هاتفي عن أملهما في أن يتم إعداد اتفاقية جديدة حول الأسلحة الهجومية الاستراتيجية الشهر المقبل.

وصف الرئيسان الروسي دميتري مدفيديف والأمريكي باراك أوباما بالإيجابية نتائج المفاوضات بين كل من روسيا والولايات المتحدة وفرنسا وإيران بمشاركة الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن تزويد الجمهورية الإسلامية بالوقود النووي.

وجاء في بيان للكرملين أن الرئيس الروسي أكد في مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي في 24 أكتوبر/تشرين أول على أهمية استعداد واشنطن لضمان المقترح الروسي الأمريكي الخاص بمبادلة اليورانيوم  بالوقود النووي من اجل مفاعل البحوث الإيراني.

من جانبه أشار الرئيس الأمريكي إلى الدور الروسي الحاسم في تحقيق نتائج إيجابية في المفاوضات في فيينا.

هذا وكانت روسيا والولايات المتحدة وفرنسا قد وافقت على اقتراح  الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول تزويد إيران بالوقود النووي، بينما أعلنت طهران أنها ستعطي إجابتها على مسودة الاتفاقية الأسبوع المقبل.

من جهة أخرى بحث رئيسا البلدين سير المفاوضات حول إعداد اتفاقية جديدة خاصة بالأسلحة الهجومية الاستراتيجية.

وأعرب مدفيديف وأوباما عن أملهما في أن يتم إعداد هذه الاتفاقية في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل لتحل محل المعاهدة الحالية للحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك