الجيش الباكستاني يعلن عن سيطرته على معقل رئيسي لطالبان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36351/

قال مصدر في الجيش الباكستاني يوم السبت 24 أكتوبر/تشرين الأول انه فرض سيطرته على بلدة كوتكاي، مسقط رأس حكيم الله محسود زعيم حركة طالبان باكستان والقيادي قاري حسين، والتي تعتبر المعقل الرئيسي للحركة في وزيرستان.

قال مصدر في الجيش الباكستاني يوم السبت 24 أكتوبر/تشرين الأول انه فرض سيطرته على بلدة كوتكاي، مسقط رأس حكيم الله محسود زعيم حركة طالبان باكستان والقيادي قاري حسين، والتي تعتبر المعتقل الرئيسي للحركة في وزيرستان.
وجاء هذا بعد 3 أيام من الحصار والقصف المكثف اللذين تعرضت لهما كوتكاي في إطار العملية العسكرية التي يشنها الجيش الباكستاني على معاقل طالبان في المنطقة القبلية جنوب وزيرستان.
وذكر مسؤولون محليون إن 3 جنود و4 مسلحين قتلوا ليلة السبت خلال عملية فرض السيطرة على البلدة.
وتبقى المناطق التي تجري فيها المعارك بين الجنود الباكستانيين ومسلحي طالبان مغلقة امام الصحفيين. وذكرت منظمات الإغاثة أن عدد اللاجئين الذين فروا من ديارهم في منطقة النزاع بلغ حوالي 100 ألف شخص.

مقتل 13 مسلحا على الأقل في هجوم طائرة أمريكية بلا طيار
أعلن مصادر باكستانية يوم السبت 24 أكتوبر/تشرين الأول عن مقتل 13 مسلحا على الأقل بينهم أجانب واصابة آخرين بجروح في غارة جوية شنتها طائرة امريكية بلا طيار على المنطقة القبلية في باكستان.
وذكرت المصادر أن الطائرة الأمريكية اطلقت  صباح يوم السبت 3 صواريخ على الاقل على معسكر لحركة طالبان في قرية دامادولا في منطقة باجور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك