عبد الله عبد الله لن يشارك في حكومة برئاسة كرزاي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36348/

أكد عبد الله عبد الله المرشح الرئاسي ووزير الخارجية الأفغاني الأسبق يوم الخميس 23 أكتوبر/تشرين الأول انه خرج من حكومة حامد كرزاي قبل 3 سنوات ولا يفكر في العودة اليها.

أكد عبد الله عبد الله المرشح الرئاسي ووزير الخارجية الأفغاني الأسبق يوم الخميس 23 أكتوبر/تشرين الأول انه خرج من حكومة حامد كرزاي قبل 3 سنوات ولا يفكر في العودة اليها.
وقال وزير الخارجية الاسبق في مقابلة مع قناة  "سي ان ان" الامريكية  التي وزعت مقتطفات منها يوم الجمعة 23 أكتوبر/تشرين الأول: "تركت حكومة كرزاي قبل نحو 3 سنوات ونصف ومنذ ذلك الحين لم احاول العودة الى الحكومة والمشاركة في الوضع ذاته الذي يتدهور".
واوضح "ليس لي اية مصلحة في مثل هذا السيناريو ولكن من اجل مصلحة بلدي وفي حال فاز كرزاي في اطار عملية شفافة ونزيهة فساكون اول من يهنئه".
كما اتهم عبد الله منافسه كرزاي واللجنة الانتخابية المستقلة بالمشاركة في تزوير نتائج التصويت في الدورة الاولى من الانتخابات الرئاسية الافغانية في 20 اب/اغسطس.
وكان عبد الله قد حصل في الدورة الاولى من الانتخابات رسميا على 30,59% من الاصوات.

انطلاق حملات الدعاية لجولة الانتخابات الرئاسية الافغانية
انطلقت يوم السبت 24 أكتوبر/تشرين الأول حملة الدعاية لجولة الانتخابات الرئاسية في أفغانستان التي يتنافس فيها الرئيس الافغاني الحالي حامد كرزاي ووزير الخارجية الاسبق عبد الله عبد الله.
ويتوجه الناخبون الافغان الى مراكز الاقتراع يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بعد أن أكدت لجنة الشكاوي اعادة الانتخابات وحدوث  تزوير خلال الجولة  الأولى التي فاز فيها حسب النتائج الرسمية حامد كرزاي.

لكن حركة طالبان الافغانية دعت الافغان الى مقاطعة الدورة الثانية من النتخابات وهددت بشن موجة هجمات جديدة على مراكز التصويت والمشاركين فيها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك