معارضة واسعة تدفع جان ساركوزي إلى تغيير خططه السياسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36345/

انتخب جان ساركوزي نجل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم الجمعة 23 أكتوبر/تشرين الأول عضوا في مجلس إدارة منطقة لادفنس في باريس وهي تعتبر اكبر حي للاعمال في اوروبا. ويأتي هذا بعد أن أعلن ساركوزي يوم الخميس عن تأجيل ترشيحه لرئاسة هذا المجلس تحت ضغوط المعارضة الفرنسية.

انتخب جان ساركوزي نجل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم الجمعة 23 أكتوبر/تشرين الأول عضوا في مجلس إدارة منطقة لادفنس في باريس وهي تعتبر اكبر حي للاعمال في اوروبا. ويأتي هذا بعد أن أعلن ساركوزي يوم الخميس عن تأجيل  ترشيحه لرئاسة هذا المجلس تحت ضغوط المعارضة الفرنسية.

ويخطط نجل الرئيس الفرنسي لترشيح نفسه  من جديد بعد عامين عندما ستنتخب مجلس إدارة لادفنس  رئيسا جديدا له.ويقدم جون ساركوزى نفسه كأحد أبناء جيل جديد من السياسيين الطامحين الى خدمة بلادهم. لكن المعارضة دفعته الى تأجيل ترشيحه لرئاسة المجلس، وذكر المحتجون بان ابن الرئيس لم ينجح بعد فى عامه الثانى فى كلية الحقوق وسنه لم يتجاوز الـ34 من عمره.
وأثار تاجيل جون ساركوزى لترشيحه ارتياح القلقين فى الحزب الحاكم ومعهم الرأى العام الذى رفض باغلبيته الفكرة، وبالطبع المعارضة التى تحدثت عن امبراطورية ساركوزى.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك