عباس: سنستمر في جهود تحقيق المصالحة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36339/

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم السبت 24 أكتوبر/تشرين الأول إنه سيمضي قدما في تطبيق الإستحقاقات الدستورية كما تعهد بمواصلة جهود المصالحة الفلسطينية.

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم السبت 24 أكتوبر/تشرين الأول إنه سيمضي قدما في تطبيق الإستحقاقات الدستورية كما تعهد بمواصلة جهود المصالحة الفلسطينية .
وقال عباس في كلمة ألقاها في الدورة العادية للمجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية المنعقدة يوم السبت برام الله: "نحن سنستمر في الاستحقاق الدستوري المطلوب منا أن نعمله، وسنستمر في المصالحة، وسنستمر في العمل السياسي والمفاوضات حسب ما ألزمنا انفسنا به، وسنسير الى الأمام ونأخذ الأمور بمنتهى الجدية بخصوص إجراء الانتخابات. ولا يظن أحد أننا نتكتك أو نناور في نتائج وتطبيق المرسوم الرئاسي".
وفي موضوع المصالحة الوطنية أكد الرئيس أن حماس لا تريد أن توقع على ورقة المصالحة لأنها "مصممة على عدم التوقيع أن قرارها ليس في يدها وإنما في يد أطراف أخرى تأمرها فتطيع".
واتهم الرئيس الفلسطيني حماس بانها تقيم "دولة ظلامية في قطاع غزة" وتحول دون وصول المساعدات الانسانية الى سكانها.
من جانبه اعتبر نائب رئيس المجلس التشريعي أحمد بحر قرار الرئيس الفلسطيني إجراء إنتخابات مطلع العام المقبل قرارا انفصاليا، وقال بحر إن تنظيم أي إنتخابات من دون توافق وطني يكشف عن نية لتزويرها. 
وكان عباس أصدر مرسوما يحدد بموجبه يوم 24 من شهر يناير/ كانون الثاني المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية والتشريعية في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة. ويأتي قرار عباس بعد رفض حماس التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية لاعتراضها على بعض بنودها .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية