ليبرمان يدعو بان كي مون إلى عدم إحالة تقرير غولدستون إلى مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36334/

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى عدم إحالة تقرير غولدستون إلى الجمعية العامة أو مجلس الأمن الدولي. من جهة أخرى انتقد ليبرمان بشدة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مشيرا إلى أن دولا لا تكترث البتة بحقوق الإنسان تكتسب الأغلبية بشكل تلقائي في كل منتدى دولي.

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى عدم إحالة تقرير غولدستون إلى الجمعية العامة أو مجلس الأمن الدولي.

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان لها نشر في  23 أكتوبر/ تشرين أول أن ليبرمان أعرب لبان كي مون خلال مكالمة هاتفية في 22 أكتوبر/ تشرين أول عن أمله في ألا تتم إحالة تقرير مجلس حقوق الإنسان إلى مجلس الأمن الدولي أو الجمعية العامة.

من جهة أخرى انتقد ليبرمان بشدة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مشيرا إلى أن دولا لا تكترث البتة بحقوق الإنسان تكتسب الأغلبية بشكل تلقائي في كل منتدى دولي.

هذا ويذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة ستدرس تقرير غولدستون الذي يعتبره الإسرائيليون "ظالما وأحادي الجانب" نهاية ديسمبر/كانون الاول المقبل . وتخشى إسرائيل من إحالة هذا التقرير إلى مجلس الأمن الدولي ثم المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي التي قد تفتح ملاحقات بحق كبار مسؤوليها العسكريين والسياسيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية