نجاة الرئيس الشيشاني رمضان قادروف من محاولة اغتيال في غروزني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36332/

نجا الرئيس الشيشاني رمضان قادروف وعضو مجلس الدوما الروسي آدم دليم خانوف من محاولة اغتيال في غروزني مساء الجمعة 23 أكتوبر/تشرين أول . وأوضح نائب وزير الداخلية الشيشاني أن رجال الشرطة تمكنوا من تصفية مجهول حاول الاعتداء على المسؤولين باستخدام سيارة مفخخة.

نجا الرئيس الشيشاني رمضان قادروف وعضو مجلس الدوما الروسي آدم دليم خانوف من محاولة اغتيال في غروزني مساء الجمعة 23 أكتوبر/تشرين أول .

وأوضح العقيد رسلان عادلوف نائب وزير الداخلية الشيشاني أن نائب البرلمان الروسي دليم خانوف وصل إلى مجمع تذكاري يجري بناؤه في العاصمة الشيشانية، وعندما كان ينتظر الرئيس الشيشاني قادروف، حاول مجهول يقود سيارة من نوع "فاز" كانت تسير بسرعة كبيرة وتحمل رقما مسجلا في جمهورية إنغوشيا اختراق منطقة المجمع التذكاري .

وأشار عادلوف إلى أن احد رجال الشرطة قام باطلاق النار  على سائق السيارة وأرداه قتيلا بعد فشل محاولة إيقافه بإطلاق النار في الهواء.

وقد تعرفت أجهزة الأمن الشيشانية على هوية سائق السيارة، حيث أكد نائب وزير الداخلية الشيشاني أنه  بيسلان باشتايف المعروف باسم "أمير أوروس مارتان"، مشيرا إلى أن رجال الشرطة عثروا في سيارته على كمية كبيرة من المواد المتفجرة.

وأعلن الرئيس الشيشاني، حسب قول عادلوف، أن العمل الممتاز لرجال الأمن جنب مقتل واصابة العديد  من المسؤولين وعمال البناء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)