رئيس لجنة الانتخابات المركزية الروسية : انتخابات 11 أكتوبر شهدت ارتفاعا في الاقبال على التصويت

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36328/

أكد رئيس لجنة الانتخابات المركزية الروسية فلاديمير تشوروف ان عدد المصوتين في الانتخابات المحلية التي جرت يوم 11 أكتوبر/تشرين الاول كان مرتفعا. هذا وقد طالب الحزب الشيوعي والحزب الليبرالي الديمقراطي بإقالة تشوروف. رئيس لجنة الانتخابات المركزية الروسية : انتخابات 11 أكتوبر شهدت ارتفاعا في الاقبال على التصويت

أكد رئيس لجنة الانتخابات المركزية الروسية فلاديمير تشوروف في كلمته أمام البرلمان الروسي يوم 23 أكتوبر/تشرين الاول حول الانتخابات المحلية والبلدية التي جرت في الحادي عشر من شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أكد أن عدد الناخبين في هذه الإنتخابات ارتفع بصفة عامة مقارنة بالانتخابات الاقليمية الماضية.
وقال تشوروف " عدد الناخبين في الإنتخابات التي جرت في الحادي عشر من شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري ارتفع بصفة عامة مقارنة بالانتخابات المحلية التي جرت في الأعوام الماضية.  وأعتقد أن عاملين يقفان وراء ذلك .. الأول مبادرات الرئيس الروسي والقوانين الانتخابية التي صادق عليها مجلس الدوما وثانيا،  الأداء الفعال للحكومة الروسية الرامي إلى الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في البلاد".
وقال تشوروف إن لجنة الانتخابات المركزية الروسية اهتمت باحترام الحقوق الانتخابية للمواطنين خلال هذه الإنتخابات متعددة المستويات التي جرت في 76 كيانا فيدراليا في إطار "يوم التصويت الموحد".
هذا وطالب زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي في مجلس الدوما فلاديمير جيرينوفسكي أثناء جلسة اليوم باستقالة رئيس لجنة الانتخابات المركزية الروسية لما وصفه بالتزوير الشامل للنتائج. كما قدم عضو الحزب الشيوعي فاديم سولوفيوف مشروع قرار لمجلس الدوما يطالب بإقالة تشوروف بسبب ما سماه انتهاكات اللجنة لقوانين الإنتخابات.
وافادت السكرتيرة الصحفية للرئيس الروسي ناتاليا تيماكوفا للصحفيين اليوم  ان الرئيس دميتري مدفيديف سيلتقي فلاديمير تشوروف الاسبوع القادم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)