الروسية إيسنبايفا تنال جائزة "أمير أستوريا" للرياضة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36324/

تتسلم البطلة الأولمبية بالقفز بالزانة الروسية يلينا إيسينبايفا في 23 أكتوبر/تشرين أول في حفل يقام بمدينة أفيدو شمال إسبانيا، تتسلم جائزة "أمير أستوريا" للرياضة لعام 2009 التي تمنح لأفضل إنجاز رياضي شخصي. واستطاعت إيسينبايفا حتى الآن تسجيل 27 رقما قياسيا.

ملكة القفز بالزانة استطاعت تسجيل رقم عالمي جديد في لقاء زيوريخ لألعاب القوى بعدما تخطت العارضة وهي على ارتفاع 5 أمتار و6 سانتيمترات لتحطم بذلك رقمها العالمي الذي سجلته في أولمبياد بكين الأخير، ما رشحها لنيل جائزة "أمير أستوريا" للرياضة لهذا العام، والتي تقدر بـ 50 ألف يورو وتمنح لأفضل إنجاز رياضي شخصي.

الحسناء إيسنبايفا التي ولدت في مدينة فولغوغراد عام 1982 من أب داغستاني وأم روسية أصبحت أول رياضية في التاريخ تجتاز ارتفاع 5 أمتار بالزانة وحازت في مسيرتها على ذهبية أولمبيادي أثينا وبكين ونالت المركز الأول في بطولتي العالم بأوساكا وهلسنكي بالاضافة إلى لقب بطولة العالم في الصالات المغلقة في كل من فالنسيا وموسكو وبودابيست. أما عن عدد ألقاب بطولة أوروبا والدورات والمسابقات العالمية فحدث ولا حرج.

إيسنبايفا استطاعت حتى الآن تسجيل 27 رقما قياسيا وهي عازمة على اختراق حصن الرجال وتحطيم الرقم القياسي المسجل باسم أسطورة الوثب بالزانة الاوكراني سيرغي بوبكا، الذي أحرز 35 رقماً قياسياً عالمياً وتنوي إنهاء مسيرتها الاحترافية في بطولة العالم في موسكو المقرر إقامتها عام 2013.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا