باراك يدعو الاسرة الدولية الى منع ايران كليا من القيام بأعمال تخصيب اليورانيوم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36308/

دعا وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الاسرة الدولية الى فرض حظر كامل على اعمال تخصيب اليورانيوم في ايران. جاء ذلك في تعليقه على الوضع حول الاتفاقية بشأن توريدات الوقود للمفاعل النووي الايراني والتي من المتوقع ان يتم الاعلان عن عقدها بفيينا يوم الجمعة 23 اكتوبر/تشرين الاول.

دعا وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الاسرة الدولية الى فرض حظر كامل على اعمال تخصيب اليورانيوم في ايران. جاء ذلك في تعليقه على الوضع حول الاتفاقية بشأن توريدات الوقود للمفاعل النووي الايراني  والتي من المتوقع ان يتم الاعلان عن عقدها بفيينا يوم الجمعة 23 اكتوبر/تشرين الاول.
وقد نشرت الصحافة الاسرائيلية اليوم قوله ان "الاتفاقية في حالة التوقيع عليها ستثمر عن انخفاض كمية المواد المخصبة لدى ايران الى ما كانت قبل عام واحد. واذا لم تتوقف تلك الاعمال فستكون النتيجة الوحيدة هي ان تتمتع ايران بحق مشروع في تخصيب اليورانيوم للاغراض السلمية". وعلى حد تعبير الوزير فان مثل هذا التطور "يتعارض مع موقفنا وكذلك مع موقف الاطراف الاخرى المشاركة في المفاوضات حيث نعتبر ان هدف ايران الحقيقي هو امتلاك قدرات نووية". وانطلاقا من ذلك – حسب اشارة الوزير- فان الخيار الوحيد المتبقي هو ايقاف أعمال تخصيب اليورانيوم في ايران وعدم الاكتفاء بنقل المواد المخصبة من البلاد.
هذا ومن المتوقع ان تناقش الحكومة الامنية الاسرائيلية المصغرة الاتفاقية المذكورة  في القريب العاجل.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)