اوكرانيا تعلن استعدادها لاستئناف الحوار مع روسيا على كافة المستويات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36307/

أعلن بيوتر بوروشينكو وزير خارجية اوكرانيا في اثناء لقائه اليوم 23 اكتوبر/تشرين الاول في موسكو مع سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا عن استعداد بلاده لاستئناف الحوار مع روسيا على كافة المستويات بما فيها على مستوى القمة . واعلن الجانبان بعد انتهاء المباحثات ان موسكو وكييف لاترغبان باعادة النظر في الاتفاقيات الاساسية والخاصة باسطول البحر الاسود.

أعلن بيوتر بوروشينكو وزير خارجية اوكرانيا في اثناء لقائه اليوم 23 اكتوبر/تشرين الاول في موسكو مع سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا عن استعداد بلاده لاستئناف الحوار مع روسيا على كافة المستويات بما فيها على مستوى القمة .

واضاف وزير خارجية اوكرانيا قائلا " تقع على عاتق وزارة الخارجية مسألة مهمة جدا، هي التحسين الجوهري للعلاقات مع روسيا التي هي جارتنا وشريكة استراتيجية، واكد انه واثق من ان الجانبين سيقيمان العلاقات بهذا الشكل" واضاف  "انني  لا اريد تسمية العملية اعادة انطلاق او اعادة تشغيل، ومن الضروري ان نستخدم امكانياتنا الكبيرة في حل المشاكل الاقتصادية والانسانية والامنية – اننا مهتمون بتوسيع التعاون مع روسيا باكبر قدرممكن " .
ورد سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا بان روسيا مستعدة لحل جميع المسائل مع اوكرانيا على اساس مصالح شعبي البلدين حيث قال " سنجد حلولا لجميع الاسئلة التي تبرز امامنا على اساس مصالح شعبينا، واضاف ان روسيا مستعدة لهذا الامر. ان هذا يمس جميع اشكال التعاون ومن ضمنها التعاون على الساحة الدولية".

هذا واعلن الجانبان في المؤتمر الصحفي بعد انتهاء المباحثات ان موسكو وكييف لاترغبان باعادة النظر في الاتفاقيات الاساسية والخاصة باسطول البحر الاسود وقال بيتروشينكو بهذا الخصوص " بودي ان اعلن : كما كييف كذلك موسكو لاترغبان باعادة النظر بالاتفاقية الخاصة باسطول البحر الاسود ". ومن جانبه قال لافروف " ان موسكو لم تطرح موضوع اعادة النظر بالاتفاقيات الاساسية الخاصة باسطول البحر الاسود ولم يطرح الزملاء الاوكرانيون هذا الموضوع ايضا ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)