ليفني تحذر من قيام دولة واحدة مع الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36295/

دعت تسيبي ليفني زعيمة حزب "كاديما" الإسرائيلي المعارض القيادة الاسرائيلية الى تقديم تنازلات إقليمية وإقامة دولة فلسطين من أجل الحفاظ على يهودية إسرائيل. وحذرت ليفني مساء يوم الخميس 22 أكتوبر/تشرين الأول من أن عدم قيام دولة فلسطينية مستقلة سيؤدي إلى تحول اسرائيل الى دولة واحدة ثنائية القومية بين نهر الأردن والبحر المتوسط.

دعت تسيبي ليفني زعيمة حزب "كاديما" الإسرائيلي المعارض القيادة الاسرائيلية الى تقديم تنازلات إقليمية وإقامة دولة فلسطين من أجل الحفاظ على يهودية إسرائيل.
وحذرت ليفني مساء يوم الخميس 22 أكتوبر/تشرين الأول في كلمة لها في مؤتمر "وجها لوجه مع الغد" الذي انطلق في القدس يوم الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول بمبادرة من الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز،من أن عدم قيام دولة فلسطينية مستقلة سيؤدي إلى تحول اسرائيل الى دولة واحدة ثنائية القومية بين نهر الأردن والبحر المتوسط وستفقد إسرائيل من خلالها الأغلبية اليهودية.
وذكرت زعيمة حزب "كاديما"  إن حل الدولتين هو الطريق الوحيد للحفاظ على الدولة اليهودية وإن القيمة المركزية والغاية من وجود إسرائيل هي في كونها قومية للشعب اليهودي. وقالت ليفني: "ان هدف الحركة الصهيونية قد تغير وأصبح يتمثل بالحفاظ على قيم الدولة وعلى طابعها اليهودي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية