عشرات القتلى والجرحى في سلسلة تفجيرات بباكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36292/

نقلت وسائل الإعلام الباكستانية عن الشرطة المحلية قولها إن شخصين قتلا وجرح 10 آخرون على الأقل في انفجار سيارة مفخخة وقع يوم الجمعة 23 أكتوبر/تشرين الأول أمام مطعم يرتاده الأجانب في حي حياة اباد في مدينة بيشاور. وجاء الانفجار في بيشاور بعد ساعات فقط من هجوم انتحاري استهدف قاعدة جوية عسكرية في مدينة كامرا على الطريق الرئيسي بين بيشاور والعاصمة اسلام اباد.

نقلت وسائل الإعلام الباكستانية عن الشرطة المحلية قولها إن شخصين قتلا وجرح 10 آخرون على الأقل في انفجار سيارة مفخخة وقع يوم الجمعة 23 أكتوبر/تشرين الأول أمام مطعم  يرتاده الأجانب في حي حياة اباد في مدينة بيشاور.
وجاء الانفجار في بيشاور بعد ساعات فقط من هجوم انتحاري استهدف قاعدة جوية عسكرية في مدينة كامرا على الطريق الرئيسي بين بيشاور والعاصمة اسلام اباد.
وأوضحت مصادر في الجيش الباكستاني يوم أن 8 أشخاص قتلوا وجرح 13 آخرون  عندما فجر انتحاري نفسه صباح يوم الجمعة في نقطة تفتيش مشتركة للشرطة وسلاح الجو الباكستانيين.

كما قتل 18 شخصا وجرح آخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة ركاب تقل ضيوفا الى حفل زفاف في مقاطعة مهمند بمنطقة القبائل شمال غربي باكستان.
هذا وقد هددت حركة طالبان باكستان يوم الخميس 22 أكتوبر/تشرين الأول على لسان قاري حسين أحد زعمائها، بأنها لن تستثني أية منطقة من هجماتها وستحول البلاد بكاملها الى منطقة حرب.
من جانبها أعلنت مصادر عسكرية في إسلام آباد يوم الجمعة أن 6 جنود باكستانيين قتلوا وجرح 6 آخرون، بينما قتل 16 مسلحا أوزبكيا في معارك خاضها الطرفان في جنوب وزيرستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك