باراك اوباما يشكر روسيا على انقاذ مروحية أمريكية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36277/

أعلن اندريه نيستيرينكو المتحث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 22 اكتوبر/تشرين الاول في موسكو ان الريئس الامريكي باراك اوباما أعرب عن شكره للجانب الروسي على العملية الخاصة التي اجراها الخبراء الروس لإجلاء مروحية "تشينوك" الامريكية التي اسقطها طالبان في افغانستان.

أعلن اندريه نيستيرينكو المتحث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 22 اكتوبر/تشرين الاول في موسكو ان الرئيس الامريكي باراك اوباما أعرب عن امتنانه للجانب الروسي على العملية الخاصة التي اجراها الخبراء العسكريون الروس لإجلاء مروحية "تشينوك" الامريكية التي اسقطتها دفاعات طالبان في افغانستان.
وقال نيستيرينكو: " ان ادارة الولايات المتحدة أعربت  عن امتنان الرئيس باراك اوباما على هذه الخطوة النبيلة التي اتخذها خبراؤنا العاملون في أفغانستان".
والجدير بالذكر ان مروحية "مي – 26" الروسية التابعة لشركة النقل الروسية "فيرتيكال – تي" التي تقوم بايصال الامدادات  الى قوات التحالف الدولية في افغانستان  قامت يوم 16 اكتوبر/تشرين الاول الجاري بعملية اجلاء ناجحة لمروحية "تشينوك" امريكية مصابة. وحملت المروحية الروسية المروحية الامريكية جوا لمسافة 110 كيلومتر.
 وتعد مروحية "مي-26" التي تبلغ حمولتها 25 طنا ، اي ما يزيد بمقدار مرتين عن وزن مروحية "تشينوك"، تعد من افضل مروحيات النقل الثقيلة في العالم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)