ابو مرزوق: ننتظر الدعوة المصرية لطرح ملاحظاتنا على اتفاق المصالحة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36271/

أعلن موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن قيادة الحركة تنتظر الدعوة المصرية الى القاهرة لطرح ملاحظاتها على الورقة المصرية. هذا وأوردت بعض الصحف العربية يوم الخميس 22 أكتوبر/تشرين الأول نقلا عن مصادر في حماس، أن الحركة ستقبل قريبا الورقة المصرية من دون شروط، الا ان أيمن طه القيادي بحركة حماس نفى صحة هذه الأخبار.

أعلن موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن قيادة الحركة تنتظر الدعوة المصرية للتوجه الى القاهرة لطرح ملاحظاتها على الورقة المصرية.
وقال ابو مرزوق مساء يوم الاربعاء 21 أكتوبر/تشرين الأول في مقابلة مع قناة "الاقصى" الفضائية التابعة لحركة حماس :"ما يؤخرنا عن الذهاب الى القاهرة اننا ننتظر دعوة من القيادة المصرية" .
وحول وجود خلافات مع القيادة المصرية حول نص اتفاق المصالحة، ذكر ابو مرزوق :" نعتقد ان مصر كبرى الدول العربية وهي تضع المصالحة الفلسطينية ضمن اولوياتها وضحّت كثيرا لاجل القضية الفلسطينية.. نحن لا نريد اي مواجهة او صراع مع الجانب المصري ولكن لابد ان يسمع كل منا الى وجهات نظر الاخر".
وذكر ابو مرزوق انه لا يعتقد ان المصالحة قد انهارت لأنه لا غنى عنها  وتابع قائلا :"نحن حريصون على ان يكون التوقيع مترافقا مع المصالحة الوطنية، وأن يتم بنية صافية ومصالحة حقيقية".

هذا وأوردت بعض الصحف العربية يوم الخميس 22 أكتوبر/تشرين الأول نقلا عن مصادر في حماس، أن الحركة ستقبل قريبا الورقة المصرية من دون شروط، الا ان أيمن طه القيادي بحركة حماس نفى صحة هذه الأخبار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية