إسلام أباد تسلم مطلوبين من "جند الله" لطهران

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36260/

صرح وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك لمصادر إعلامية باكستانية أن إسلام أباد قد سلمت إيران 18 عنصراً من جماعة "جند الله" التي تتهمها طهران بالضلوع في التفجيرات الأخيرة التي وقعت في محافظة سيستان - بلوجستان جنوبي البلاد.

صرح وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك لمصادر إعلامية باكستانية أن إسلام أباد قد سلمت إيران عناصر من جماعة "جند الله" التي تتهمها طهران بالضلوع في التفجيرات الأخيرة التي وقعت في محافظة سيستان - بلوجستان جنوبي البلاد، وأودت بحياة 42 شخصاً بينهم 15 من قادة حرس الثورة الجمهوري.
هذا وكانت وسائل الإعلام قد ذكرت أن طهران وجهت إنذارأً لإسلام أباد مطالبة إياها بتسليم عبد المالك ريغي، زعيم حركة "جند الله" المتطرفة وأنصاره ،مشيرة إلى أنها لن تتورع عن "اتخاذ أية خطوات لملاحقة الإرهابيين"، في حال لم "تتوج الإتصالات مع باكستان بالنجاح".
يذكر أن قائمة من 18 ناشطاً في "جند الله" الذين سلمتهم باكستان الى طهران تضم شقيق مؤسس الحركة الذي كان يختبئ في أفغانستان.
وتعمل الحركة إنطلاقاً من بلدان حدودية مع إيران على زعزعة الأمن فيها بهدف الإطاحة بالنظام الحاكم، من خلال القيام بعمليات ضد مواقع مدنية وعسكرية في إيران.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)