أول أكاديمية للفن المسرحي في فلسطين

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36259/

في خطوة تعتبر الاولى من نوعها في مجال تطوير المسرح الفلسطيني تم افتتاح اول اكاديمية للفن المسرحي في فلسطين. يرى الفنانون الفلسطينيون في هذا الحدث خطوة ضرورية وان كانت متأخرة على طريق المنافسة العالمية.

في خطوة تعتبر الاولى من نوعها في مجال تطوير المسرح الفلسطيني، تم افتتاح اول اكاديمية للفن المسرحي في فلسطين. يرى الفنانون الفلسطينيون في هذا الحدث  خطوة ضرورية وان كانت متأخرة على طريق المنافسة العالمية.
في زحمة العولمة الفنية والثقافية تسير الحركة المسرحية الفلسطينية بخطى ثابتة بحثا عن موطئ قدم  على الخريطة الفنية العالمية. ويبدأ الوصول إلى هذه الغاية من الاكاديمية الأولى في فلسطين لتعليم الفن المسرحي، أكاديمية تقدم برامج عملية ونظرية على مدى  ثلاث سنوات من الساعات الدراسية المعتمدة دوليا.
تكتسب هذه الأكاديمية أهميتها من كونها الوحيدة في فلسطين التي تقدم تعليما منهجيا وتقنيا مدروسا لطلبة التمثيل والاخراج وادارة المسرح حيث يتلقى الطلاب فيها ما يقارب العشر ساعات يوميا من المواد العملية على أيدي أساتذة ومدرسين أكاديميين.
  ومع افتتاح هذه الأكاديمية تثبت فلسطين من جديد قدرتها على تجاوز هموم الاحتلال والتقدم في المجالات الفنية والثقافية بالرغم من شحة الموارد والإمكانيات.
الأكاديمية الأولى في فلسطين لتعليم اصول التمثيل والاخراج تشكل المرحلة الاولى لفتح الأبواب أكاديميا ومهنيا أمام أصحاب هذه الموهبة وتسهم في إحداث نقلة نوعية في مستوى الفن المسرحي الفلسطيني  والقائمة حالية على إبداعات فردية.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية