كلينتون تقول إن واشنطن مستعدة لمواصلة الحوار مع طهران وتحذر من المماطلة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36235/

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن واشنطن مستعدة لمواصلة الحوار مع طهران لتسوية كافة الخلافات المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني، لكنها حذرت من المماطلة في المفاوضات. كما قالت وزيرة الخارجية الأمريكية إن عقد اتفاقية جديدة مع روسيا حول الأسلحة الهجومة الاستراتيجية أمر ضروري لتعزيز الثقة المتبادلة.

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن واشنطن مستعدة لمواصلة الحوار مع طهران لتسوية كافة الخلافات المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني، لكنها حذرت من المماطلة في المفاوضات.

وأوضحت كلينتون في كلمة ألقتها في واشنطن أن الحوار لا يمكن أن يستمر إلى الأبد والمفاوضات لا يجب أن تصبح هدفا في حد ذاتها وأن هناك حاجة إلى خطوات محددة، مضيفة أنه يجب تنفيذ برنامج تخصيب اليورانيوم الإيراني في الخارج بأسرع وقت ممكن.

وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية إن على إيران أن تتخذ تحركا سريعا لتنفيذ خطة تقضي بأن ترسل طهران معظم اليورانيوم منخفض التخصيب لديها إلى روسيا وفرنسا من أجل معالجته وتحويله إلى وقود يستخدم في منشأة نووية طبية في طهران.

وحذرت كلينتون من زيادة عدد الدول التي تمتلك الأسلحة النووية وإمكانية حصول الإرهابيين عليها ما لم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع انتشار الأسلحة النووية. وأكدت أن تجنب حدوث أعمال إرهابية باستخدام الأسلحة النووية يعتبر أولوية لتوفير الأمن القومي والأمن العالمي على حد السواء.

كما قالت وزيرة الخارجية الأمريكية إن عقد اتفاقية جديدة مع روسيا حول الأسلحة الهجومية الاستراتيجية أمر ضروري لتعزيز الثقة المتبادلة وتجنب أي "مفاجآت"، مشيرة إلى أن الكميات الحالية للأسلحة الهجومية تفوق المستوى المطلوب وتؤدي إلى ازدياد التوتر.

كلينتون: عودة بيونغ يانغ إلى محادثات السداسية لا تكفي

من جهة اخرى دعت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون كوريا الشمالية إلى اتخاذ خطوات عملية باتجاه إزالة أسلحتها النووية، مؤكدة أن العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ لن تخفف في المرحلة الحالية.
وقالت كلينتون "في إطار محادثات المجموعة السداسية، نحن مستعدون للقاء كوريا الشمالية بصورة ثنائية... إلا أن عودة كوريا الشمالية إلى محادثات السداسية ليست كافية... العقوبات الحالية على كوريا الشمالية لن تخفف حتى تتخذ بيونغ يانغ خطوات لا عودة عنها ومن الممكن التحقق منها نحو الإزالة الكاملة للأسلحة النووية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك