دعوات إسرائيلية للسلام من بوابة المواقف المتشددة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36229/

قال الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريزالاربعاء 21 اكتوبر/ايلول في الخطاب الذي القاه في المؤتمر السنوي الثاني لمواجهة المستقبل الذي يعقد في مدينة القدس إن واشنطن تعهدت بأن تواصل دعمها لإسرائيل بشأن تقرير غولدستون حول الحرب على غزة. من جانبها ان الولايات المتحدة ستبقى واقفة الى جانب اسرائيل في مواجهة تقرير غولدستون الذي يتهم اسرائيل بانتهاك القوانين الدولية خلال الحرب على غزة.

قال الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريزالاربعاء 21 اكتوبر/ايلول في الخطاب الذي القاه في المؤتمر السنوي الثاني لمواجهة المستقبل الذي يعقد في مدينة القدس إن واشنطن تعهدت بأن تواصل دعمها لإسرائيل بشأن تقرير غولدستون حول الحرب على غزة. من جانبه دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى قيادة الشعب الفلسطيني نحو السلام مع إسرائيل، مجددا مواقفه المتشددة إزاء قضايا الحل الدائم.   
كما تطرق بيريز خلال "مؤتمر الرئيس" إلى التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية محملا حركة حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزة.
وشهد المؤتمر بث كلمة مسجلة للرئيس الأمريكي باراك أوباما أسهب فيها في الحديث عن العلاقة المميزة بين إسرائيل و الولايات المتحدة.
من جهته أكد نتانياهو إمكانية تحقيق السلام مع الفلسطينيين مشيرا إلى أن ذلك يحتاج إلى زعامة وشجاعة.
وقال نتانياهو إنه أبلغ شعبه الحاجة للسلام مع الفلسطينيين عندما قبل بضرورة وجود دولة فلسطينية، وأضاف أنه جاء دور الرئيس عباس لاتخاذ خطوة شجاعة.

من جانبها قالت سوزن رايس سفيرة الولايات المتحدة لدى هيئة الأمم المتحدة في الكلمة التي القتها خلال المؤتمر، قالت ان الرئيس الامريكي باراك اوباما مايزال متمسكا بفكرة تحقيق تسوية شاملة في الشرق الاوسط.

واضافت رايس ان الولايات المتحدة الامريكية تتمسك باقامة سلام شامل في الشرق الاوسط، وضمنا صيغة "دولتان لشعبين". وأضافت "نحن ننتظر بفارغ الصبر اليوم الذي ستجاور فيه دولة اسرائيل، دولة فلسطينية موحدة وقابلة للحياة، حيث سيعيش الطرفان بامن وسلام مفعم بالأمل للازدهار".

واعلنت رايس ان الولايات المتحدة ستحتفظ بالمستوى العالي من الدعم الذي تقدمه للدولة اليهودية الديموقراطية اسرائيل، واكدت ان تلك الشراكة وتلك العلاقات الخاصة لها تاريخ طويل وستدوم لاجيال".

واشارت رايس الى ان الولايات المتحدة ستقف الى جانب اسرائيل في مواجهة تقرير غولدستون الذي يتهم اسرائيل بارتكاب جرائم حرب خلال الحرب على غزة.       


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية