روسيا والناتو يبدآن في بروكسل مشاورات منتظمة خاصة بافغانستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36228/

بدأت في بروكسل الاربعاء 21 اكتوبر/تشرين الاول في اطار مجلس روسيا ـ الناتو مشاورات منتظمة بين خبراء الجهتين حول التعاون في افغانستان . واكد مندوب روسيا لدى حلف الناتو دميتري روغوزين تطابق موقف الطرفين من اهداف الجهود الدولية في افغانستان.

بدأت في بروكسل  الاربعاء 21 اكتوبر/تشرين الاول في اطار مجلس روسيا ـ الناتو مشاورات منتظمة بين خبراء الجهتين حول التعاون في افغانستان . اعلن ذلك دميتري روغوزين مندوب روسيا لدى الناتو مؤكدا ان المجلس يعقد اليوم اجتماعا موسعا على مستوى السفراء يكرس كليا للقضية الافغانية والامن في المنطقة.
وقد وصل الى العاصمة البلجيكية للمشاركة في الاجتماع خبراء رفيعو المستوى من بلدان الناتو.
واشار روغوزين الى وحدة موقف الطرفين من اهداف الجهود الدولية في افغانستان والرامية الى نقل السلطة الى حكومة شرعية فعالة.
وذكرالمندوب الروسي لدى الناتو ان الطرفين الروسي والامريكي اجريا  قبل الاجتماع الموسع مشاورات ثنائية حول افغانستان في مقر بعثة الولايات المتحدة لدى الناتو. ودار الحديث اثناء اللقاء عن ضرورة تقديم  مساعدة للسلطات الافغانية في ضمان الاستقرار خلال الحملة الانتخابية الرئاسية المستمرة في البلد.
وذكر روغوزين ايضا ان روسيا والناتو يعتزمان التعاون في المجال العسكري ـ التقني بالاضافة الى العمل في اطار الاتفاقية حول نقل شحنات غير عسكرية للقوات الدولية في افغانستان بواسطة السكك الحديدية عبر الاراضي الروسية. واشار روغوزين ايضا الى التعاون من خلال المركز المشترك الخاص باعداد كوادر مكافحة المخدرات لافغانستان وبلدان اسيا الوسطى.      

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)