كودرين: إيرادات الميزانية الروسية في عام 2009 ستنخفض بنسبة 25%

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/36223/

أعلن وزير المالية الروسي ألكسي كودرين في 21 أكتوبر/تشرين أول أن إيرادات الميزانية الفيدرالية في روسيا في العام الحالي ستنخفض بنسبة 25% مقارنة بإيراداتها العام الماضي. وقال كودرين إن تحسن الوضع الاقتصادي في النصف الثاني من العام الحالي يسمح بتخفيض عجز الميزانية في العام الحالي من 8,3% إلى 7,5 – 7,7% من الناتج الداخلي الإجمالي.

أعلن وزير المالية الروسي ألكسي كودرين في 21 أكتوبر/تشرين أول أن إيرادات الميزانية الفي درالية في روسيا في العام الحالي ستنخفض بنسبة 25% مقارنة بإيراداتها العام الماضي.

وقال كودرين في كلمته أمام نواب مجلس الدوما في إطار مناقشة ميزانية عام 2010 بالقراءة الأولى قال إن نفقات الميزانية في العام الحالي ستزداد بنسبة 31%  مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات لمعالجة الأزمة وذلك بفضل احتياطيات الدولة السابقة.

كما أكد وزير المالية مجددا أن روسيا تجاوزت مرحلة الركود الاقتصادي، مشيرا إلى أن النمو الاقتصادي في الربع الثالث من عام 2009 بلغ 0,6% مقارنة بالربع الثاني من العام الحالي. وأكد كودرين أن تنبؤات الحكومة للعام المقبل تشير إلى أن النمو الاقتصادي سيصل إلى 1,6% وفي عام 2012 – إلى 4,3%، أما التضخم المالي فلن يتجاوز 10% في العام المقبل و7% - في عام 2012 حسب التنبؤات الرسمية.

وقال الوزير الروسي إن تحسن الوضع الاقتصادي في النصف الثاني من العام الحالي تحقق بسبب ارتفاع أسعار النفط وترشيد النفقات العامة وهذا سمح بتخفيض عجز الميزانية في العام الحالي من 8,3% إلى 7,5 – 7,7% من الناتج الداخلي الإجمالي.

من جهة أخرى ذكر كودرين أن الحكومة الروسية تتوقع انخفاض عائدات الدولة من تصدير النفط والغاز العام الحالي بما يقارب 55 مليار دولار لتبلغ هذه العائدات نحو 62 مليار دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم